مؤلفات الدكتور محمد مكاوي

كِتاب (شرح التمييز في القرآن الكريم) لدراسة ما يتعلق بالتمييز نحويًّا في القرآن الكريم، وقد قسمته ثلاثة مطالب؛ كالآتي: المطلب الأول: شرح أنواع التمييز. المطلب الثاني: ثوابت التمييز في القرآن الكريم. المطلب الثالث: ما يجوز أن يكون تمييزًا أو غيره.

 

اضغط على ايقونة رابط قناتنا على التليجرام

30 Comment

  1. جزاكم الله عنا خير الجزاء ،ونفع الله بكم البلاد والعباد وأطال أعماركم في طاعته ونفعنا بعلومكم آمين.

  2. الحقيقة.. أمتعتنا د.محمد بعلم النحو بأسلوب حضرتك الرائع والسهل والإحصائي.. ربنا يجازيك خير الجزاء ويجعل كل ما تقدمه في ميزان حسناتك.. ويرزقك دائمًا الإخلاص في القول والعمل.

  3. كل الشكر والتقدير للدكتور/ محمد عبدالشافي مكاوي على المؤلفات العلمية في النحو، وقد تشرفتُ بأن أكون أحد طلابــــــك المجيديـــن في إعراب القرآن الكريم وقد انضممت إلى عدة دورات في أكا هذه الأكاديمية المباركة وقد استفـدْتُ مننها استفادة عظيمة؛ لتكون هذه الأكاديمية اللغوية المباركة ( معًا لصحوة لغوية عالمية) .

  4. انتقاؤكم للعلم عامة في علوم لغة القرآن! الكريم جدًا مميز، لكن تأليفاتكم وابتكاراتكم! أشد انجذابا وتميزا.
    أسأل الله لكم العون، ودوام حسن التوفيق لكم أستاذي ولكل الفريق في تلك الأكاديمية المباركة تلك لبعدها في المكانة ورفعتها في المنزلة وأقول: ذه الأكاديمية المباركة لقربها من قلبي فأهلها أهل الفضل، والخير كله والله…

  5. اللهم وفقكم دائما لما يحبه ويرضاه
    وجزاكم الله خيرا على ما قدمتموه من فهم القرآن الكريم عن طريقة تسهيل فهم النحو والإعراب

    1. جزاكم الله عنا خير الجزاء وجعل ما قدمتموه في ميزان حسناتكم وحسنات والديكم يارب 🤲 كل الشكر والتقدير والاحترام لكم
      دكتورنا ، وأنا في غاية الفرح والسرور كوني واحدا من طلابكم .

  6. جزاك الله تعالى خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناتك وحسنات والديكم ياااااااااااااااااا رب… ولكم تحياتي وشكري وتقديري وامتناني..

  7. عمل جبار ونافع لمحبي اللغة العربية التي نراها اليوم في تدهور ظاهر في وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية ، الشكر لكم وأجركم على الله.

  8. كنت أبحث كتبا تعرض قواعد اللغة العربية بأسلوب يسير وسهل، فوجدت هذه المؤلفات من اجتهاد الكاتب والأخ محمد مكاوي ، نسأل الله أن يزيد في ميزان حسناته ، وأن يجعله صدقة جارية إلى يوم الميعاد.

  9. جزاكم الله خيرا أستاذنا الغالي، وجعل ذلك في ميزان حسناتك.
    أسلوب الكتب سهل ومبسط وواضح، ويناسب الطالب المبتدئ والمتوسط والمتقدم.
    جعلك الله نبراسا ينير طريق طلبة العلم.

ترك تعليق